العناية بشعر الأطفال Options

Wiki Article



إذا ربطتِ شعر طفلتك من الخلف تأكدي من أن مشابك الشعر فضفاضة، لأن الضفائر والمشابك وشد الشعر تسبب تقصف الشعر وتساقطه.

 والجينات لها ترتيب أيضًا، فعلى سبيل المثال جينات الشعر المجعد تطغى على جينات الشعر الناعم، وبذلك إن كان شعرك ناعمًا وشعر زوجك مجعدًا، فالراجح أن يكون شعر طفلك مجعدًا.

ترطيب شعر الاطفال الرضع بافضل الوصفات الطبيعية والزيوت الطبيعية المفيدة لهم ، الاطفال حديثي الولادة قد يولدون بشعر خفيف جداً أو شعر كثيف وهناك بعض الاطفال التي يتم ولادتها بشعر ناعم جداً ، وهناك بعض الاطفال الذين يتميزون بشعر مجعد ولكن علي الأم الاهتمام بالشعر والعناية به من الولادة وذلك لتحسين مظهر الشعر وتغذية الشعر منذ الصغر للحصول علي شعر رطب ذو حيوية وسو فنتعرف معاً ما هو الوقت المناسب للعناية بشعر الاطفال .

يُمكن استخدام بلسم لترطيب وتنعيم شعر الطفل بعد الاستحمام.

كيف أحمي شعر طفلي من الشمس والكلور والمياه المالحة في المصيف؟

تغطية شعر الطفل بقبعة بلاستيكية عند الذهاب إلى برك السباحة المختلفة، نظراً لاحتوائها على كميةٍ من الكلور، والذي يسبب تقصف الشعر.

نستخدم مجفف الشعر؛ وذلك حتى يستوعب الشعر جميع العناصر الغذائية بسرعة. نغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.

تجنّبي تكوّن العقد: يُمكنكِ استخدام شامبو يحتوي على بلسم واختاري المنتجات اللطيفة المُخّصصة لشعر الأطفال وهذا ليبقى نظيفًا وصحيًّا، كما أنّه يُساعد في تسريح الشعر وفك تشابكه بسهوله، إضافةً إلى أنّ طريقة غسل الشعر يجب أن تكون باتجاه الأسفل وليس بالعكس انقر على الرابط حتى لا يتشابك الشعر، واحرصي على تجنّب ترك شعر طفلتكِ مربوطًا أثناء النوم.

عند غسل شعر طفلك استخدمي شامبو مخصصاً للأطفال على شعره، لأن منتجات العناية بالشعر الأخرى قد تكون مؤذية له، وبعد غسله ضعي بلسماً مناسباً للأطفال يحتوي على عناصر مرطبة؛ كما يمكنك استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للترطيب.

مواضيع ذات صلة فوائد تضفير الشعر قبل النوم وما هي أفضل طرق تطويل الشعر

‪‪حمل وولادة اليكِ كلّ ما تحتاجين معرفته عن قصّ أظافر طفلكِ

فللشعر المجعد تقنية خاصة لتسريحه، حيث تقومين بهذا الامر خلال استحمام الطفل، وليس حين يكون جافاً، لأنك حتماً ستسببين له الالم ويؤدي الى اقتلاع بعض الخصلات.

زيت الخروع: يساعد على تكثيف الشعر وتعزيز نموه وزيادة طوله، ومنحه النعومة والقوة واللمعان، ووقايته من التساقط.

استخدمي المشط الواسع، خاصةً إذا كان شعر الطفل سريع التشابك.

Report this wiki page